البنك المركزي عملات مجموعة العشر دول الكبار تخسر أمام الدولار

إرتفاع مؤشر الدولار بنسبة 1.06% بسبب انتشارمتحور دلتا وتوترات أفغانستان

0
0

 

إرتفع مؤشر الدولار بنسبة 1.06% هذا الأسبوع، حيث زاد الطلب على أصول الملاذ الآمن بسبب انتشار متحور دلتا الى جانب التوترات الجيوسياسية في أفغانستان وخسرت بقية عملات مجموعة العشر دول الكبار هذا الأسبوع، على الأرجح بسبب قوة الدولار.

 و أنهت أسهم الأسواق المتقدمة تداولات هذا الأسبوع على انخفاض، متراجعة بذلك عن المستويات القياسية التي حققتها من قبل، حيث تأثرت الأسواق بتوقعات خفض الاحتياطي الفيدرالي لمشترياته من السندات بشكل أسرع من المتوقع، كما تأثرت معنويات الأسواق بسبب توترات الأوضاع الجيوسياسية في أفغانستان، وتأثرت معنويات الأسواق أيضًا بسبب بعض تقارير أرباح الشركات الفصلية الضعيفة.

 وأنهى مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 تداولات هذا الأسبوع بتراجع بلغ 0.59%، وقادت أسهم قطاع الطاقة هذه الخسائر، حيث انخفضت بنسبة 7.33% على خلفية الانخفاض الكبير في أسعار النفط. علاوة على ذلك، تسببت أسهم المواد الأساسية، والأسهم الصناعية، والأسهم المالية في تراجع المؤشر.

وانخفض مؤشر ناسداك المركب لأسهم الشركات التكنولوجية الكبرى Nasdaq بنسبة 0.73%، حيث تراجع خلال هذا الأسبوع بسبب انخفاض سعر سهم شركة تسلا (بنسبة -5.15%) بعد قيام الولايات المتحدة بفتح تحقيق حول نظام القائد الآلي المثبت في سيارات تسلا. وسار مؤشر داو جونز الصناعي Dow Jones على خطى المؤشرات السابقة، حيث انخفض بنسبة 1.11% هذا الأسبوع.

وفي أوروبا، هبطت الأسهم أيضًا مع تراجع مؤشر STOXX 600 بنسبة 1.48% على خلفية خسائر أسهم الطاقة.

ترشيحاتنا